الأخبار المحلية

الى اللاجئين السوريين .. 60" نقطة" كافية لطردك من المانيا

29.11.2018 | 18:30


قدم المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في ألمانيا "BKA"، الى مؤتمر وزراء داخلية الولايات المتحدة  خطة تقوم على نظام النقاط من أجل تسريع ترحيل طالبي اللجوء الخطيرين.

وقالت وكالات انباء ان "خطة "نظام النقاط" تقوم على تجميع الجرائم في سجل مركزي وتقييمها بنقاط"، مشيرة الى ان "ارتكاب طالب اللجوء جريمة سرقة صغيرة دون أن يتم الحكم عليه بالسجن، يضيف نقطة إلى سجله، وفي حال الحكم عليه بالسجن لمدة عام في مثل بعض الجرائم المتعلقة بالمخدرات، فإن ذلك يضيف إلى سجله عشر نقاط بحسب هذا النظام".

أما في حال ارتكب طالب اللجوء جريمة قتل، يضاف إلى سجله 70 نقطة، وهو ما يعني أنه تجاوز "الخط الأحمر" و"يمكن ترحيله"، وفقاً للخطة التي مازالت قيد النقاش.

وتحدد الخطة التي قدمها المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة "الخط الاحمر" بـ 60 نقطة، وذلك بحسب تقرير لصحيفة "برلينر تاغس شبيغل".

ورصد المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في عام 2017 حوالي 2800 مهاجر يشتبه بارتكابهم أكثر من 10 جرائم، بينما رصد حوالي 60 ألف مهاجر ارتكبوا من جريمتين إلى عشر جرائم، بحسب وسائل اعلام.

وأيد وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلى بوريس بيستورويوس فكرة وضع "نظام النقاط" الذي يقيّم طالبي اللجوء المجرمين والذي يمكّن من ترحيل الذين تجاوزوا "الخط الأحمر" في عدد النقاط.

وسيتم اتخاذ قرار بشان الخطة في مؤتمر وزراء داخلية الولايات المتحدة الذي بدأ اعماله الاربعاء ويستمر لمدة 3 ايام.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان وزير داخلية ولاية ساكسونيا- انهالت هولغر شتال قال الاربعاء ان الدوائر الألمانية لا تستطيع حاليا ترحيل أحدا إلى سوريا.. وان من يدعي شيئا آخر بهذا الشأن، عليه أن يلقي نظرة على تقرير وزارة الخارجية حول الوضع في سوريا حيث يشير التقرير إلى عدم وجود أي مكان آمن في سوريا حاليا بالنسبة للعائدين.

وتمنع المانيا حاليا ترحيل لاجئين إلى سوريا، لكن القرار الساري بهذا الخصوص سينتهي العمل به في الشهر المقبل.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد أخرى لقوانين اللجوء لديها.

سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.