الاخبار السياسية

الاتحاد الاوروبي: إسقاط واشنطن لمقاتلة سورية يؤكد ضرورة تسوية الأزمة

19.06.2017 | 19:48

أكدت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني يوم الاثنين، أن إسقاط الولايات المتحدة لمقاتلة حربية سورية قرب مدينة الرقة، يدل على ضرورة حل الازمة السورية بطريقة سياسية ووقف الحرب في البلاد.

ونقلت وسائل اعلام عن موغيريني قولها, في ختام لقاء وزراء خارجية دول الاتحاد في لوكسمبورغ, ان "ما حدث أظهر عدم وجود بديل لحل الأزمة في سوريا بطرق سياسية".

وكان التحالف الدولي أعلن امس الاحد عن إسقاط طائرة تابعة للجيش النظامي من طراز "سو-22"، بريف الرقة، بعد مهاجمتها مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية".

وأشارت المسؤولة إلى أن الاتحاد الأوروبي "يقدم دعما نشطا لهذه العملية، عبر خوضه حوارا "مع مختلف الشركاء السوريين"، مضيفة أن "الاتحاد الأوروبي "ليس جهة محاربة في سوريا، وهو فخور بذلك".

وياتي ذلك في ظل الاستعدادات الدولية لعقد مباحصات بشأن سوريا, حيث من المقرر عقد مباحصات استانا في 4 - 5 تموز المقبل, يليها مفاوضات جنيف في 10 الشهر ذاته.

سيريانيوز



TAG:

مصدر عسكري: ضحايا جراء اعتداء اسرائيلي على احد الابنية السكنية ومراب المحافظة بالقنيطرة

قال مصدر عسكري في الجيش النظامي يوم السبت ان الطيران الاسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مرآب المحافظة واحد الأبنية السكنية في قنيطرة اسفرت عن سقوط قتلى, بالتزامن مع صد الجيش النظامي هجوما لجبهة النصرة في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

السيسي يصدق على اتفاقية لنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية

قالت الحكومة المصرية يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد موافقة مجلس النواب عليها, والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين في البحر الأحمر إلى السعودية.