الأخبار المحلية

وكالة: المعارضة السورية توافق على هدنة بشرط وقف روسيا غاراتها

صورة أرشيفية

20.02.2016 | 14:37

أفادت وكالة (رويترز) يوم السبت, أن المعارضة السورية وافقت على هدنة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بحال أوقفت روسيا حملة الضربات الجوية على مناطق عدة في سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر مقرب من محادثات السلام السورية في جنيف، دون أن تسمه، قوله إن هذه الهدنة ستكون قابلة للتجديد وتدعمها كل الأطراف باستثناء تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وتوصلت "مجموعة دعم سوريا" في اجتماعاتها في ميونخ بتاريخ 11و12 شباط الحالي، إلى اتفاق يقضي بـ "إدخال مساعدات إنسانية إلى سوريا واستئناف مفاوضات جنيف والحد من العنف ووقف العمليات العدائية خلال أسبوع"، إلا أن جزئية الهدنة لم تتحقق حتى الآن.

وأصدر مجلس الأمن في وقت سابق القرار رقم 2254, صدق فيه على خريطة طريق لعملية سلام في سوريا والذي ينص في أحد بنوده على عقد مفاوضات سورية سورية, وعلى خطوات من بينها وقف قصف المناطق المدنية ورفع الحصار عن مناطق محاصرة.

وتنفذ روسيا عمليات عسكرية ضد ما تقول انهم "جماعات متطرفة", منذ أيلول الماضي, بالتنسيق مع العمليات العسكرية البرية للجيش النظامي, بينما تقول الدول الغربية ان هذه معظم هذه العمليات تستهدف "المعارضة المعتدلة".

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.