الاخبار السياسية

إيفانكا ترامب تتعاطف مع اللاجئين السوريين...ماذا قالت عنهم؟

ايفانكا ترامب

26.04.2017 | 23:14

اعلنت ابنة الرئيس الامريكي إيفانكا ترامب يوم الاربعاء، ان قضية استقبال لاجئين سوريين في الولايات المتحدة، "تستحق البحث".

ونقلت وكالات انباء عن إيفانكا قولها, خلال لقاء من برلين على قناة (ان بي سي), اننا "نواجه أزمة إنسانية عالمية وعلينا أن نتحد ونقوم بتسويتها".

وكانت ايفانكا اكدت اكثر من مرة أنها لا تتردد في إظهار خلافاتها للرئيس الأميركي الذي تقدم له النصح، حيث قالت انه "عندما لا أوافق والدي الرأي يعرف ذلك وأعبر عن رأي بصراحة تامة".

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم 27 كانون الثاني الماضي، قرارا بمنع استقبال مواطني سبع دول (إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال) لمدة 90 يوما، ومنع استقبال اللاجئين من جميع أنحاء العالم لمدة 120 يوما واللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى، الا انه عاد واستثنى العراق من القرار.

 وكان ترامب انتقد الدول الاوربية بانها  سمحت لملايين من الأشخاص بدخول ألمانيا وعدة دول أخرى.

وللحد من تدفق اللاجئين السوريين، أوصى ترامب وزارتي الخارجية والدفاع بوضع خطة لإنشاء مناطق آمنة للمدنيين في سوريا والدول المجاورة في غضون 90 يوما, يمكن فيها للمواطنين السوريين النازحين انتظار توطين دائم، مثل إعادتهم لبلادهم أو إعادة توطينهم في بلد ثالث.

يذكر أن قرار ترامب بشأن الهجرة أثار فور صدروه ردود أفعال دولية واسعة معارضة ومنددة به, وسط  احتجاجات في عدة مناطق أمريكية تنديدا بالقرار.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.