المنوعات

أحمد ابراهيم أحمد : نقابة الفنانين هي نقابة "زهير رمضان"

أحمد ابراهيم أحمد

21.01.2016 | 20:38

أحمد ابراهيم أحمد : نقابة الفنانين هي نقابة "زهير رمضان"

هاجم المخرج أحمد ابراهيم أحمد نقابة الفنانين ممثلة بالنقيب زهير رمضان، مؤكدا انه "لم يطلب يوماً التكريم من نقابة الفنانين كما قال نقيبها".

وأضاف أحمد خلال لقاء اذاعي "لقد جمع النقيب مجلس الادارة واتخذ القرار بفصلي بسبب تعليق نشرته على الفيسبوك على خلفية عيد الفنانين".

 

وتابع المخرج احمد زهير أحمد إنها "ليست نقابة كل الفنانين بل نقابة زهير رمضان، الذي منع تكريم الفنان القدير دريد لحام من قبل نقابة المهن السينمائية في مصر، ما دفع ممثلها إلى ترك الدرع لدى ديانا جبور المديرة العامة للمؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني".

 

وحول فصل الفنانين أوضح أحمد "قصة عدم  دفع المستحقات حجج واهية، فالنقابة لا مبرر لها بأن تفصل فنانين يعتاشون من أجورهم لتحقيق غايات من فصل فنانين آخرين معارضين"، لافتا إلى أن "هذه السياسية حولت النقابة إلى قسم شرطة".


وكشف الأحمد أن "مسلسل عناية مشددة حقق أعلى نسبة مشاهدة لأنه حقيقي ولامس الواقع"، مشيرا إلى أن "قرارا صدر من جهة عليا بعدم حذف أي مشهد من العمل".

 

واعتبر أنّ سوريا من أكثر بلدان المنطقة ديمقراطية بالنسبة إلى ذهنية القيادة، ولكن المشكلة تكمن في المرؤوسين والموظفين الصغار الذين يتصرفون بملكيّة أكثر من الملك نفسه خوفاً على كراسيهم ومناصبهم".


وأعلن المخرج أحمد زهير أحمد أن "العمل مستمر على فيلم يتناول سيرة الشاعر الكبير أدونيس وسيصوَّر في سوريا".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.