المنوعات

إعدام 50 ألف حيوان من المنك والثعالب

02.08.2023 | 16:46

تواجه فنلندا والنرويج تفشيا قياسيا لسلالة (إتش5 إن1) من إنفلونزا الطيور هذا العام. وأدى الفيروس إلى نفوق الآلاف من طيور النورس وأنواع أخرى من الطيور، كما هدد الماشية وقيّد السفر في بعض المناطق.

وأعلنت هيئة الغذاء الفنلندية، الثلاثاء الفائت، أنها أمرت بإعدام 50 ألفا من الثعالب وحيوان المنك في ثلاث مزارع ظهرت فيها إصابات بفيروس إنفلونزا الطيور.

وقالت الهيئة إن "المنك من الأنواع التي تسبب مشكلات كبيرة عندما يتعلق الأمر بعدوى إنفلونزا الطيور، إذ يمكن أن تكون هذه الحيوانات عائلا وسيطا فعالا للفيروس يمكّنه من التحور إلى سلالة تنتقل إلى البشر"، مؤكدة أنها "بصدد إصدار مزيد من أوامر الإعدام هذا الأسبوع".

وتُربى هذه الحيوانات في مزارع بغرض الاستفادة من فرائها، ويمكن لحيوان المنك أن يكون عائلا للفيروس، مما يزيد من فرصة تحوره وانتقاله إلى البشر.

واكتُشفت هذا العام إصابات بإنفلونزا الطيور في 20 مزرعة للفراء في فنلندا حتى نهاية يوليو/تموز، ولا يزال تحليل عينات من أربع مزارع أخرى جاريا، وفقا لهيئة الغذاء الفنلندية.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.