أخبار العالم

أول امرأة سعودية تشغل منصب سفيرة بأميركا

24.02.2019 | 13:08

عينت السعودية، مساء الاحد، الأميرة سفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، لتكون أول أمراة سعودية تتبوأ هذا المنصب.

وذكرت وكالة "واس" عبر حسابها "تويتر"، انه تم تعيين الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة لملك البلاد في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

#أمر_ملكي : تعين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير.#واس

— واس (@spagov) ٢٣ فبراير ٢٠١٩

وعينت ريما بنت بندر، خلفا للسفير الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز الذي جرى تعيينه في منصب نائب وزير الدفاع.

و ريما بنت بندر، هي ابنة سفير سابق في الولايات المتحدة لفترة طويلة، من عام 1983 إلى 2005، وهناك أكملت تعليمها وتخرجت من إحدى الجامعات الأمريكية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


و عملت منذ عودتها إلى السعودية عام 2005 في القطاعين العام والخاص، وتولت العديد من المناصب الاقتصادية والتجارية، كما تعد عضو مؤسس في جمعية "زهرة" للتوعية بسرطان الثدي، ومقرها الرياض.

ويأتي ذلك مع بدء السعودية اتخاذ خطوات انفتاحية وانتهاج سياسات جديدة، حيث سمحت للمرأة بقيادة السيارة، كما سمحت باقامة دور للسينما وعروض فنية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.