الأخبار المحلية

الحكومة تطالب الوزارات باتخاذ إجراءات لإعادة تأهيل مؤسسات ومراكز الدولة بالغوطة

22.04.2018 | 11:53

 أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، تعميماً يطلب فيه من الوزارات العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تأهيل مباني ومراكز عمل الوزارات والمؤسسات التابعة لها في مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 وأشار التعميم، الذي نشرته رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) إلى تلك الإجراءات يجب أن تتم "بشكل تدريجي وضمن الإمكانات المتاحة وتوفير العاملين اللازمين لإعادة تشغيل مؤسسات الدولة في هذه المناطق لتأمين الخدمات المطلوبة منها، وذلك تمهيدا لإعادة الأهالي إليها بشكل تدريجي ".

 وكان مجلس الوزراء أقرّ الأحد الماضي، الاعتمادات المالية اللازمة لإعادة الخدمات الأساسية ومؤسسات الدولة الخدمية والاقتصادية والفعاليات الصناعية والتجارية إلى الغوطة الشرقية.

كما أعلن مجلس الوزراء في وقت سابق من نيسان الجاري، البدء بخطوات وإجراءات لإعادة إعمار الغوطة الشرقية بدءاً بفتح الطرقات الرئيسية ومعالجة الأبنية الآيلة للسقوط ومناطق المخالفات السكنية وأيضا معالجة شبكة الأنفاق الكبيرة وبيان إمكانية الاستفادة من بعضها في مجال البنى التحتية .

وشكّلت الحكومة مؤخراً لجنة متابعة وزارية برئاسة وزير الكهرباء للعمل على إعادة كل الخدمات إلى الغوطة الشرقية بعد أن بسط الجيش النظامي سيطرته عليها ، وطلبت من وزارة الإدارة المحلية والبيئة تأمين عودة الحرفيين والصناعيين من مدينة دمشق إلى المناطق الحرفية والصناعية المخصصة لمزاولة نشاطاتهم في محافظة ريف دمشق.

يشار إلى أن القيادة العامة للجيش النظامي أعلنت في 14 نيسان الجاري 2018، السيطرة على كامل بلدات وقرى الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك بعد إخراج جميع "الإرهابيين" من مدينة دوما آخر معاقلهم في الغوطة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.