الاخبار السياسية

دي ميستورا يتوقع بداية لتحولات نوعية في الأزمة السورية الشهر المقبل

17.08.2017 | 14:56

مفاوضات أستانا قد تجري أوائل أيلول

توقع الموفد الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، يوم الخميس, حدوث بداية "لتحولات نوعية" في الازمة السورية في بداية شهر ايلول المقبل.

ونقلت وسائل اعلام عن دي ميستورا قوله, في مؤتمر صحفي, ان" بداية الشهر القادم سيشكل بداية لتحولات نوعية في الأزمة السورية.. في نهاية اب سيطلبون مني عقد مؤتمر صحفي، وسيتعين علي تقديم تقرير حول المفاوضات التقني والتحدث حول جولة جديدة".

وعن المفاوضات السورية, اشار دي ميستورا الى ان "مفاوضات أستانا حول تثبيت الهدنة في سوريا قد تجري في أوائل أيلول, ومن المتوقع أن تستأنف بعدها المفاوضات السياسية في جنيف

وتجري الدول الضامنة مشاورات لتحديد موعد محدد لعقد مفاوضات استانا 6 بشأن سوريا, بحسب ما اعلنته الخارجية الكازاخستانية.

واشار دي ميستورا الى "تأجيل المشاورات الفنية قبل المفاوضات في جنيف لتمكين المعارضة من التوصل إلى رؤية واضحة لخوض الحوار".

ومن المقرر عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف8 بشان سوريا في ايلول, بحسب ما اعلنه الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا مؤخرا.

وعن انفاق "خفض التوتر" بسوريا, أكد دي ميستورا أن "اتفاقيات خفض التصعيد أدت إلى الحد من العنف في بعض المناطق"، مشيرًا إلى أن "موسكو تعهدت بنشر شرطتها العسكرية لمراقبة مناطق خفض التوتر".

ونشرت موسكو مؤخرا كتائب من قوات الشرطة ونقا تفتيش ومراكز مراقبة في المنطقة الجنوبية وفي شمال حمص, بعد التوصل لاتفاق حفض التوتر في المنطقتين.

وفي حديث حول المساعدات الإنسانية وإيصالها للسكان، قال دي ميستورا: "يتم تجهيز المساعدات لكل من مخيم اليرموك وكفريا والفوعة".

ودخلت مساعدات انسانية اممية في الاونة الاخيرة الى بعض المناطق السورية, بموجب اتفاقات خفض التصعيد بسوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.