الأخبار المحلية

مجلس الامن يعتبر "الهجمات العشوائية" الاخيرة ضد المدنيين بسوريا قد ترقى"لجرائم حرب"

مجلس الامن, ارشيفية

12.05.2016 | 20:46

دعا مجلس الأمن الدولي, يوم الخميس, الأطراف المتحاربة في سوريا إلى "وقف فوري" للهجمات على المدنيين, معتبرا هذه الهجمات "العشوائية" الاخيرة قد ترقى إلى "جرائم الحرب".

وأعرب المجلس, في بيان له, عن "استيائه" من "الهجمات الأخيرة" على المدنيين والأهداف المدنية في  سوريا، مؤكدا  أن استهداف المرافق الطبية في سوريا "جرائم حرب".

وكان مجلس الامن دان منذ ايام الهجمات على العاملين في المجالين الطبي والإنساني في مناطق النزاع, فيما أشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون, إلى أن "استهداف أعمال الإغاثة والمؤسسات الصحية جريمة حرب", وذلك عق استهداف المستشفيات بحلب.

وجاءت جلسة مجلس الامن عقب انتهاء مفعول تهدئة تم تمديدها مرتين مع نهاية يوم الأربعاء، حيث كان النظامي أعلن تنفيذه اتفاق "التهدئة" في حلب منذ الخامس من الشهر الجاري، ولمدة 48 ساعة، عقب ساعات من توصل موسكو وروسيا لاتفاق جديد على توسيع "الهدنة" في سوريا لتشمل مدينة حلب.

وتشهد عدة مناطق لا سيما حلب تصعيد عسكري غير مسبوق, حيث شهدت  قصفا متبادلا , مما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى ودمار في المباني, وسط اتهامات للنظام والطيران الروسي المسؤولية عن ذلك.

يشار الى ان "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, تشهد "انهيارا وشيكا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.