المنوعات

اكتشاف دودة حية في دماغ امرأة

29.08.2023 | 12:12

في حالة نادرة، استطاع فريق طبي أسترالي، من سحب دودة طفيلية يبلغ طولها 8 سم من دماغ مريضة عانت من آلام في البطن وإسهال لمدة ثلاثة أسابيع، وتسبب لها بسعال جاف مستمر وحمى وتعرق ليلي.

والمريضة هي امرأة تبلغ من العمر 64 عاما، أدخلت للمرة الأولى إلى المستشفى في أواخر يناير 2021 بعد أن عانت من آلام في البطن وإسهال لمدة ثلاثة أسابيع.

وقالت صحيفة الغارديان أنه بحلول عام 2022، تفاقمت الحالة وشملت أعراضها أيضا النسيان والاكتئاب، ما دفع إلى إحالتها إلى مستشفى كانبيرا جنوب أستراليا، حيث كشف فحص التصوير بالرنين المغناطيسي لدماغها عن وجود دودة من النوع الاسطواني لا تزال على قيد الحياة.

وقالت الصحيفة إن المريضة "تقيم بالقرب من بحيرة تسكنها ثعابين السجاد، حيث يرجح الأطباء والعلماء المشاركون في الحالة النادرة بأن يكون الثعبان ألقى الطفيلي عبر برازه في العشب".

كما يعتقد الأطباء بأن المريضة ربما أصيبت بالطفيلي مباشرة من لمس العشب أو بعد تناول الخضار، حيث تحتاج حالتها إلى علاج من يرقات أخرى ربما غزت أجزاء أخرى من جسدها، مثل الكبد.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.