الاخبار السياسية

الخارجية التركية: اتفاق مبدئي على قوائم المرشحين لعضوية اللجنة الدستورية السورية

11.09.2018 | 19:51

أعلنت وزارة الخارجية التركية, الثلاثاء, أن "المشاركين في المفاوضات الجارية بجنيف حول سوريا اتفقوا مبدئيا على قوائم المرشحين لعضوية اللجنة الدستورية السورية عن الحكومة السورية والمعارضة".
وقالت الخارجية التركية في بيان لها في أعقاب اجتماع ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وتركيا وإيران) مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا ، أنه "جرت خلال اللقاء مناقشة تشكيل قواعد عمل اللجنة الدستورية، ما يعتبر مرحلة هامة في إطار الجهود لضمان التسوية السياسية للأزمة السورية", مضيفة انه "تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن قوائم المرشحين التي قدمها النظام السوري والمعارضة".
وبدأ في وقت سابق اليوم اجتماع لممثلين عن الدول الضامنة والمبعوث الاممي الى سورية ستافان دي ميستورا في مدينة جنيف السويسرية، لبحث ملف تشكيل اللجنة الدستورية السورية.
وخرج مؤتمر "الحوار السوري"، الذي رعته موسكو، في مدينة سوتشي الروسية في كانون الثاني الماضي، بالاتفاق على تشكيل "لجنة لصياغة إصلاح دستوري"، من أجل الإسهام في تسوية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة، حيث اشار المبعوث الاممي إلى سوريا حينها أن اللجنة ستتألف من ممثلين عن الحكومة والمعارضة.
وينتظر أن يجري دي ميستورا مباحثات مماثلة مع ممثلي الدول الغربية المعنية بالملف السوري، وهي أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، والأردن ومصر والسعودية، في 14 أيلول الجاري.
سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.