الأخبار المحلية

أضرار مادية جراء سقوط قذائف على مناطق دمشق وريفها

10.03.2018 | 16:08

تجدد, يوم السبت, سقوط القذائف المتفجرة على عدة مناطق في دمشق و ريفها مسببةً وقوع أضرار مادية.

 ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر في قيادة الشرطة قوله ان "قذيفة متفجرة سقطت في محيط مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق أسفرت عن أضرار مادية".

من جهتها, تحدثت مصادر مؤيدة, عبر صفحات التواصل الاجتماعي, نقلا عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق, ان  ١٤ قذيفة سقطت في محيط مشفيي البيروني والشرطة ومساكن الشرطة وضاحية الأسد ما أدى لوقوع أضرار مادية بالممتلكات.

ويستمر مشهد سقوط القذائف على العاصمة ومحيطها بشكل يومي, حيث سقط امس ضحايا فضلا عن وقوع اضرار مادية نتيجة قذائف توزعت في دمشق وريفها.

 ويأتي إطلاق القذائف بالتزامن مع عملية عسكرية بدأها الجيش النظامي على مناطق الغوطة والتي هي منصات لإطلاق القذائف على العاصمة, وسط معارك عنيفة, حيث تمكن النظامي من تحقيق تقدم  وانتزاع عدة مزارع وقرى وبلدات..

  وجاء استهداف دمشق ومحيطها بالقذائف، رغم دخول هدنة قررها مجلس الأمن مساء السبت 24 شباط  حيز التنفيذ، نصت على وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية والإجلاء الطبي للجرحى من المناطق المحاصرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.