الأخبار المحلية

المركزي يطلب من المواطنين عدم نقل الأموال لمبالغ تزيد عن 5 مليون ليرة

02.06.2020 | 18:22

طلب مصرف سورية المركزي يوم الثلاثاء من المواطنين عدم نقل الأموال بالليرة السورية بين محافظات القطر، برفقة مسافر، لمبالغ تزيد عن خمس ملايين ليرة سورية.

وقال المركزي في بيان له نشره على موقعه الالكتروني انه لاحقاً للإجراءات التي اتخذها إثر قيامه بعدد من الجولات والمهام الميدانية على شركات الحوالات المالية الداخلية، وحرصاً على سلامة الإخوة المواطنين وأموالهم وتجنباً لتعرضهم لأية مخاطر محتملة أثناء عمليات نقل الأموال؛ صدر تعميم يُهيب فيه الأخوة المواطنين بعدم نقل الأموال بالليرة السورية بين محافظات القطر (برفقة مسافر) لمبالغ تزيد عن خمس ملايين ليرة سورية".

وطلب المصرف العمل على تحويل تلك المبالغ عن طريق المصارف وشركات الحوالات المالية المرخصة.

وكان مصرف سورية المركزي اعلن الاثنين عن ضبط أشخاص متورطين بأعمال صرافة غير مشروعة وإغلاق شركات مخالفة للقوانين النافذة.

كما دعا المصرف المركزي الاثنين المواطنين إلى "عدم استلام أي حوالات خارجية من أشخاص مجهولي الهوية أو في الأماكن العامة وضرورة التواصل مع ذويهم أو أقاربهم في الخارج لضمان إرسال هذه الحوالات عن طريق شركات الصرافة المرخصة أصولا واستلامها في سورية عن طريقها أو عبر شركات الحوالات المالية الداخلية المتعاقدة معها أصولا بموجب إشعار يتضمن مبلغ الحوالة وبلد الإرسال ومعلومات الشخص المرسل".

وحذر المركزي من أن الأفراد الذين يتم ضبطهم أو التوصل لمعلومات تفيد باستلامهم للحوالات عن طريق أشخاص مجهولين ستتم ملاحقتهم قضائيا بموجب قوانين تمويل الإرهاب في حال تورط هؤلاء الأشخاص بهذا الجرم أو ملاحقتهم بجرم الصرافة غير المرخصة والتعامل بغير الليرة السورية بموجب القوانين النافذة في حال اقتصر الجرم المرتكب من قبل هؤلاء الأشخاص على ذلك.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.