الاخبار السياسية

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

15.09.2019 | 18:27

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.

وقالت الوزارة في رسالتين وجهتهما الى الامين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الامن ان الميليشيات الإرهابية الانفصالية التي تسمى (قسد) تواصل ممارساتها الإرهابية والإجرامية والقمعية بحق أبناء الشعب السوري في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور وحلب مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية ومن قوات التحالف الدولي التي تؤمن لها الدعم العسكري واللوجستي والمادي والسياسي".

واضافت الخارجية ان ذلك "يشكل تناغما مشؤوما للمشاريع التي تنفذها بعض الدول العميلة للولايات المتحدة وترسمها سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة غير آبهة بقرارات مجلس الأمن التي تؤكد في مطلعها دائماً على وحدة أرض وشعب الجمهورية العربية السورية وسيادتها واستقلالها وبتاريخ الشعب السوري وحضارته وقيمه التي ترفض المشاريع الانفصالية وتتمسك بوحدة سورية أرضا وشعباً".

واردفت الخارجية أن "ميليشيات (قسد) لم تكتف بالمشاركة في تنفيذ جرائم "التحالف الدولي" بحق أبناء الشعب السوري بل انتقلت الى مرحلة جديدة من اتخاذها من اختطاف المدنيين وتعذيبهم وقتلهم وطردهم من أماكن إقامتهم ومنازلهم سياسة لها فضلاً عن سرقة ممتلكاتهم وسوق الشباب منهم إلى التجنيد الإجباري غير الشرعي لديها وذلك بهدف فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية".

وكانت تقارير اعلامية اشارت مؤخرا الى قيام قسد باتباع سياسات قمعية في مناطق سيطرتها في شرق الفرات حيث شهدت تلك المنطقة حملات اعتقال وخطف بحق منتقدي قسد فضلا عن تهميش المكون العربي.

وتابعت الوزارة في رسالتيها ان "سورية تؤكد تصميمها وبمساعدة الدول الصديقة وحلفائها على استعادة كل ذرة تراب من أراضيها وتحريرها من رجس الإرهاب وإعادة إعمار ما دمره الإرهابيون وداعموهم ولا يخرج عن هذا التصميم الأراضي التي تسيطر عليها الميليشيات الإرهابية الانفصالية المسماة (قسد) والتي لن يسمح لها الشعب السوري بتقطيع أواصر وحدته وحرمة أراضيه وسرقة ممتلكاته ومكتسباته الحضارية والمادية".

يشار الى ان (قسد) دعت الحكومة السورية  مرارا الى الاعتراف بالادارة الذاتية التي انشئت في المناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق البلاد.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.