الأخبار المحلية

بلاغ حكومي بتعطيل الجهات العامة يومي 23 و 24 الجاري بمناسبة المولد النبوي والميلاد المجيد

13.12.2015 | 13:45

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، يوم الأحد، بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة، يومي 23 و24 الجاري بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد.

ونص البلاغ الذي الصادر عن رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي, على أن تعطل الجهات العامة يومي الأربعاء والخميس الواقعين في 23 و24 كانون الأول الجاري بمناسبة عيد المولد النبوي وعيد الميلاد ويوم الخميس الموافق لـ 31-12 بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية.


يشار إلى إن الفقرة (ج) من قانون العاملين الأساسي في الدولة تقول انه يجوز في بعض الجهات العامة أو في الأعمال التي تتطلب طبيعتها أو ظروفها استمرار العمل فيها أن تحدد الراحة الأسبوعية أو التعطيل في أيام الأعياد الرسمية بالتناوب بين جميع العاملين، شريطة أن تتحقق الراحة الأسبوعية لجميع العاملين, أما بالنسبة للأعياد الرسمية فتعتبر عملاً إضافياً.

سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.