أخبار العالم

ترامب: العمل العسكري ضد فنزويلا أحد الخيارات المطروحة

03.02.2019 | 20:00

يواصل الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضغوطاته على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من اجل التنحي، حيث اشار الى ان العمل العسكري "احد الخيارات" المطروحة.

وذكرت وكالات انباء ان ترامب اشار، في حوار مع قناة CBS الأمريكية، الى ان  اللجوء الى إرسال الجيش لفنزويلا هو "خيار"، رافضاً طلب الرئيس نيكولاس مادورو لعقد اجتماع.

وسبق أن أعلنت واشنطن في الأشهر الماضية  أن "كل الخيارات" بالنسبة لفنزويلا بما فيها "الخيار العسكري"، مطروحة.

وفرضت واشنطن منذ ايام عقوبات على شركة نفط فنزويلية مملوكة للدولة، في مسعى لزيادة الضغوطات على مادورو كي يتنحى، فيما تعهد الأخير بالرد.

وتشكل العقوبات تصعيد جديد وحديث في مسعى من الولايات المتحدة لازاحة الرئيس الفنزويلي من منصبه، بعدما اعترفت الادارة الامريكية بشرعية خوان غايدو زعيم المعارضة، الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، ماحدا بمادورو الى قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واعترفت عدة دول غربية بشرعية زعيم المعارضة الفنزويلي، في وقت املهت عدد من الدول الاوروبية مادورو 8 ايام من اجل تنظيم انتخابات ، في حين رفض الرئيس الفنزويلي هذه المهلة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.