"ليز تراس" تفوز بزعامة حزب المحافظين ورئاسة الحكومة في بريطانيا

05.09.2022 | 18:20

فازت وزيرة الخارجية البريطانية السابقة ليز تراس بزعامة حزب المحافظين الحاكم، لتصبح رئيسة للوزراء، خلفا لبوريس جونسون الذي أُجبر على الاستقالة بعد سلسلة من الفضائح.

وبحسب وكالات أنباء، فازت تراس بـ57 في المئة من أصوات أعضاء الحزب، متفوقة على منافسها وزير الخزانة السابق ريشي سوناك بنسبة 14 في المئة، لتصبح ثالث امرأة تتولى رئاسة الحكومة في تاريخ بريطانيا.

وتتولى تراس رئاسة الحكومة الثلاثاء، بعد تكليف الملكة إليزابيث لها.

وألقت تراس خطابا، عقب إعلان فوزها شكرت فيه جونسون لتصديه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإنجازه عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وطرح لقاح كوفيد و"سحق" الزعيم السابق لحزب العمال المعارض جيريمي كوربين.

يذكر أنه في 7 تموز الماضي، أعلن بوريس جونسون رئيس الحكومة السابق استقالته، وذلك بعد أيام من الضغط السياسي المتصاعد الذي شهد استقالات جماعية للعديد من وزرائه.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.