أخبار الرياضة

الكويت وعمان قد يشاركان قطر باستضافة مونديال 2022

08.03.2019 | 00:39

يفكر الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " في اشراك عمان والكويت في تنظيم مونديال 2022 برفقة قطر ، في ظل سعي الاتحاد الدولي لزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة من 32 فريق الى 48.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر مطلع على النقاشات الجارية حاليا بهذا الخصوص، طلب عدم الإفصاح عن اسمه، أن الكويت وعُمان مرشحتان للمشاركة في استضافة مونديال 2022، واصفا المحادثات في هذا الصدد بأنها "سرية".

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو قد زار الكويت الشهر الماضي وسلطة عمان قبل 4 أيام، في ظل شكوك حول امكانية قطر في تنظيم العرس العالمي بمفردها.

وتواجه قطر بعض الصعوبات المتمثلة في الحصار المفروض عليها من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر بسبب دعمها للإرهاب على حد زعمهم ، بالاضافة الى أن ملاعب قطر الثمانية غير قادرة على استيعاب  16 فريقا اضافيا للمسابقة.

ويرغب رئيس الاتحاد الدولي في توسيع مشاركة الفرق في بطولة كأس العالم 2022، بحسب ماأعلن في نيسان الماضي.

وفي حال اشتراك عمان والكويت فستكون المرة الأولى في التاريخ التي تشترك فيها ثلاث دول دفعة واحدة في تنظيم البطولة ، علما أن مونديال 2026 تقرر في ثلاث دول أيضا وهي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.  

وتمتلك الكويت ملعب جابر الأحمد الدولي الذي يتسع 65 ألف متفرج، كما أنها تعكف حاليا على بناء ملعبين آخرين، ولدى عمان ملعبا يتسع لـ34 ألف مشجع.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.