الأخبار المحلية

صحيفة: خطة لإعادة هيكلة الجيش الوطني بدعم تركي

15.02.2024 | 20:05

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، عن خطة لإعادة هيكلة "الجيش الوطني السوري" بدعم تركي، لمواجهة تمدد مشروع "هيئة تحرير الشام" في إدلب، إلى مناطق نفوذ "الجيش الوطني" بريف حلب.

وقالت الصحيفة إن الخطة التي باشرت "وزارة الدفاع" في "الحكومة المؤقتة" تنفيذها مطلع العام الحالي، تتضمن تقليص عدد الفصائل والمقاتلين، وإصلاح الشرطة العسكرية وزيادة صلاحيتها، وضبط المعابر الداخلية، وإغلاق المعابر غير الرسمية.

وحسب مصادر متطابقة، فإن الخطة تم اعتمادها نهاية العام الماضي، بعد ازدياد نفوذ "هيئة تحرير الشام" في مناطق سيطرة "الجيش الوطني" وهجماتها المتكررة عليها، وكان آخرها توغل قوة من "جهاز الأمن العام" التابع لـ"الهيئة" في مدينة أعزاز شمال حلب، منتصف كانون الثاني الماضي؛ بهدف اعتقال القيادي المنشق عنها جهاد عيسى الشيخ (أبو أحمد زكور).

وكانت "الحكومة المؤقتة" قد عقدت منذ حوالي الشهرين اجتماعاً مع دبلوماسيين من وزارة الخارجية الأميركية ناقشت خلاله الأوضاع في شمالي سوريا، وإجراءات تنظيم "الجيش الوطني السوري".

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.