أخبار العالم

الرئيس التونسي السابق يطالب برواتبه التقاعدية

05.04.2019 | 00:04

يعتزم الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي رفع دعوى للمطالبة برواتبه التقاعدية بحسب مانقل راديو IFM عن محاميه منير بن صالحة.

وكان بن علي من أوائل الرؤساء التي أطاحت به ثورات "الربيع العربي" ليغادر الى جدة، ثم صدرت بحقه أحكاما غيابية بتهمة قتل المتظاهرين وقضايا فساد مالي.

وقال محامي الرئيس التونسي منير بن صالح "أنه رفض السير بالدعوة، لأنه لايريد أن ينزل بقيمة الرئيس التونسي الى مستوى المطالبة برواتبه التقاعدية".

واشار بن صالح الى أن الرئيس التونسي الأسبق أخبره بأنه سيكلف محاميا آخر لتقديم شكوى قضائية بهدف الحصول على راتب تقاعدي شهري يبلغ 10 آلاف دولار شهريا.

وفي ذات السياق قال بن صالح في تصريحات لبي بي سي أن الأحكام الصادرة بشأن الرئيس التونسي الأسبق هي أحكام غيابية صدرت في جو سياسي مشحون وتحت ضغط الشارع.

ولفت الى أن الدول الأجنبية رفضت تسليم أصهار الرئيس بن علي المطلوبون للعدالة بحجة أنه لاتتوفر في تونس بعد مقومات للمحاكمة العادلة.

يذكر أن بن علي تمت الاطاحة به عام 2011 بعد نحو شهر من اندلاع الاحتجاجات في تونس، وبحسب المصادر الرسمية فقد سقط خلال اندلاع الاحتجاجات نحو 338 من المتظاهرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.