الأخبار المحلية

التربية تصدر تعليمات الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة

03.07.2016 | 11:35

أصدرت وزارة التربية، يوم الأحد، تعليمات الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها، محددة تاريخ بداية التسجيل بالتاسع من تموز الحالي.

وقالت الوزارة في إعلانها، إن التسجيل يستمر لمدة أسبوع في المدارس للطلبة النظاميين وفي دوائر الامتحانات بمديريات التربية للطلبة الأحرار.

وأضاف الإعلان إنه يقبل في امتحانات الدورة الثانية، الراسبون في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى، والناجحون في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين ثلاث مواد على الأكثر، بينما لا يحق للطالب المتقدم لدورتين سابقتين أن يتقدم للدورة الثانية لعام 2016 مهما كانت نتيجته.

وأوضح الإعلان أنه يعتبر الطالب راسباً في المادة التي لم يتقدم بها ويحق له التقدم بها في الدورة الثانية وفق شروط التقدم بينما لا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسناً في مادة أخرى ويمكن للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم.

كما يحق للطالب الذي سجل لتحسين درجاته في الدورة الثانية ولم يتقدم لأي مادة منها، التقدم للدورة الأولى في الأعوام التالية وبجميع المواد، أما الطالب الناجح في الدورة الأولى وسجل في الدورة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد، فيعتبر راسباً في الدورة الثانية، بحسب الإعلان.

وأشار الإعلان إلى ان ترتيب الطلبة الأوائل المقبولين في الجامعات في مفاضلة الثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، يحدد وفق نتائج الدورة الأولى، ويمكن اعتراض الطالب على درجة مادتين للدورة الأولى وعلى عقوبة الحرمان خلال خمسة أيام من صباح يوم السبت 9-7-2016 ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحانات الدورة الثانية.

ويحتفظ الطالب في الدورة الثانية بنفس رقمه ومحافظته ولا يحق له نقل مركز امتحانه من محافظته إلى محافظة أخرى.

وتبدأ امتحانات الدورة الثانية لعام 2016 لشهادة الدراسة الثانوية العامة، في 31 تموز الحالي، وتنتهي في 10 آب للفرع الأدبي، وفي 11 آب للفرع العلمي، وفي 13 آب للثانوية الشرعية.

وكانت وزارة التربية أصدرت يوم السبت، نتائج امتحانات الدورة الاولى لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة دورة 2016.

ووصلت نسبة النجاح في الفرع العلمي بحسب الوزارة 67.73 % حيث بلغ عدد المتقدمين 93524 نجح منهم 63348 طالبا وطالبة، بينما وصلت نسبة النجاح في الفرع الادبي الى 50.78%، حيث وصل عدد المتقدمين إلى 60706 نجح منهم 30824 طالبا وطالبة، بحسب ما اعلن الوزير هزوان الوز في مؤتمر صحفي.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.