المنوعات

طوال القامة يعانون سكري أقل وسرطان أكثر 

طوال القامة

13.02.2016 | 10:22

ربط علماء ألمان في دراسة حديثة بين طول الإنسان وإمكانية إصابتهم بالأمراض المزمنة ومنها السرطان والسكري وأمراض القلب.

وأفاد علماء معهد "Institute of Human Nutrition" الألماني أن الأشخاص الطوال القامة يصابون بالأمراض السرطانية أكثر من الآخرين ولكنهم أقلَّ من الآخرين يصابون بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وأثبت العلماء أن طول الإنسان له تأثير كبير في تقرير وفاة الشخص بجريرة الأمراض المنتشرة بغض النظر عن مؤشر كتلة جسمه والعوامل الأخرى.

 

وأضاف العلماء أنه عند زيادة متوسط الطول بمقدار 6.5 سم ينخفض احتمال الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 6 % ، ولكن احتمال الوفاة بسبب السرطان يزداد بنسبة 4 %.

 

وتابع العلماء أن طول الشخص هو علامة دالة على إفراطه في تناول أغذية ذات سعرات حرارية عالية غنية بالبروتينات الحيوانية خلال فترة نموه.

 

ودعا الخبراء إلى ضرورة اخذ طول الإنسان بنظر الاعتبار للعمل من أجل منع اصابته بالأمراض المذكورة, وـن على الأطباء أن يعلموا أن الأشخاص الطوال القامة نادرا ما يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، ولكنهم أكثر من غيرهم يصابون بمرض السرطان.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.