الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقذائف على صلاح الدين بحلب والمزة في دمشق

09.09.2016 | 20:45

سقط قتلى وجرحى, يوم الجمعة, جراء سقوط قذائف على حي صلاح الدين في حلب, ومنطقة المزة في دمشق.

 

ونقلت وكالة (سانا) للأنباء الرسمية عن مصدر بقيادة شرطة محافظة حلب قوله بإنه قتل 7 أشخاص بينهم أطفال وجرح 24 آخرين إضافة الى أضرار مادية كبيرة بالممتلكات جراء سقوط أكثر من 15 قذيفة صاروخية بعد ظهر اليوم على حي صلاح الدين في الأطراف الشمالية لمدينة حلب.

 

ولقي 6 أشخاص بينهم امرأة وطفلان مصرعهم وأصيب 12 آخرين بجروح, الثلاثاء الماضي, إثر سقوط قذائف على حي الأعظمية في مدينة حلب.

وفي سياق متصل, نقلت (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق قوله إن قذيفتين صاروخيتين سقطتا بعد ظهر اليوم على منطقة المزة السكنية ما تسبب بجرح 4 أشخاص إضافة إلى وقوع أضرار مادية في بعض المنازل.


وأوضح المصدر أن القذيفتين أطلقتا من حي جوبر على الأطراف الشرقية لدمشق حيث تنتشر في بعض أجزاء الحي مجموعات جميعها تتبع لـ "جيش الإسلام".

وكان قتلى وجرحى سقطوا, يوم الأربعاء, جراء سقوط قذائف صاروخية عدة على منطقة ضاحية الأسد في ريف دمشق. كما سقطت قذيفة هاون على حي تشرين في دمشق.

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظامي للاستهداف بالقذائف بشكل متكرر، من مناطق سيطرة المعارضة أو تنظيم "داعش"، ما يؤدي لقتلى وجرحى وأضرار بالممتلكات والبنى التحتية.

يشار إلى ان "الهدنة" في سوريا تشهد "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

 


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.