الاخبار السياسية

نصر الله: المجتمع الدولي تعامل بازدواجية وتمييز مع كارثة الزلزال في سوريا

17.02.2023 | 18:57

أكد الأمين العام ل"حزب الله" حسن نصر الله أن المجتمع الدولي تعامل بازدواجية وتمييز مع كارثة الزلزال في سوريا، و سقطت الإدارة الأمريكية أمام اختبار الإنسانية وكشفت عن وجهها "الإجرامي الوحشي"، على حد قوله.

وقال نصر الله في كلمة بذكرى القادة الشهداء: "نجدد تعازينا للقيادة السورية وللحكومة والشعب السوري وكل عائلات الضحايا، ونسأل الله الرحمة لمن رحل والشفاء للمصابين، فنحن أمام مأساة عظيمة، وما حصل هو اختبار لإنسانية كل شخص وجهة ودولة، وأمام هذه المشاهد المؤلمة يتصرف الناس الطبيعيون بإنسانية ويضعون المواقف السياسية جانباً".

وأشار إلى أنه "على كل من شاهد ولم يتألم أن يراجع إنسانيته ومستواه الأخلاقي وضميره، وفي هذا الامتحان سقطت مجدداً الإدارة الأمريكية وكشفت عن وجهها وحقيقتها الإجرامية المتوحشة".

وأوضح نصر الله أن "واشنطن تركت الناس يموتون في الأيام الأولى للزلزال من خلال إجراءاتها القسرية على سوريا، وانتظرت تسعة أيام لتعلن تجميد بعض هذه الإجراءات غير عابئة بهول وحجم الكارثة وعدد الضحايا، وهذا ليس غريباً عليها حيث شنت خلال الثلاثين عاماً الماضية حروباً راح ضحيتها نحو سبعة ملايين شخص".

 ولفت إلى أن "إقدامها على هذه الخطوة المؤقتة جاء بعد شعورها بالحرج نتيجة المطالبات الدولية الواسعة بضرورة رفع جميع الإجراءات غير الشرعية لتتمكن سوريا من التعامل مع تداعيات الزلزال".

ودعى الأمين العام المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدة للشعب السوري، ليتمكن من تجاوز تداعيات الزلزال والعودة إلى الحياة الطبيعية.

يذكر أن الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سوريا ، أسفر عن مقتل وجرح الآلاف ، إلى جانب تهجير عشرات آلاف العائلات.

سيريانيوز 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.