الاخبار السياسية

السيسي يصل إلى قطر بزيارة هي الأولى منذ 8 سنوات

14.09.2022 | 17:32

 

وصل الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" أمس الثلاثاء، إلى قطر في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 8 سنوات، حسب وسائل إعلام مصرية.

وكان أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني" قد زار مصر أواخر حزيران الماضي، وأجرى مباحثات مع الرئيس المصري، تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين.

وشهدت العلاقات بين مصر وقطر تطورا إيجابيا ملحوظا منذ توقيع اتفاقية "العلا" بالسعودية مطلع 2021، والتي أنهت الخلافات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة ثانية.

وفي نهاية آذار الماضي، التقى في القاهرة رئيس الوزراء المصري، نائب رئيس الوزراء القطري وتباحثا في العلاقات الإقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين البلدين تدهورت بشكل حاد بعد اعتراض قطر على خلع الرئيس المصري السابق "محمد مرسي" في تموز 2013،  لتقوم القاهرة على إثرها بسحب سفيرها لدى الدوحة عام 2014، ولتنقطع العلاقات الرسمية بشكل كامل عام 2017.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.