المنوعات

خيوط " تحت الحزام" يصل للعرض بدون جمال سليمان وبروز باسل خياط وباسم ياخور

الممثل باسل خياط في مسلسل "تحت الحزام"

07.06.2016 | 08:54

وصل الجزء الثاني من مسلسل " العراب _ تحت الحزام" إلى العرض بعد العديد من الأخبار والأحداث والتكهنات التي رافقت فترة تصويره من اعتذار الكاتب رافي وهبي  كتابة وتمثيل بعد خلاف مع شركة الإنتاج وتغير أهمية الشخصيات المحورية وتناول الواقع السوري في مسلسل مأخوذ من رواية "العراب " العالمية.

 

وكانت آخر أحداث الجزء الأول "العراب – نادي الشرق" الذي عرض في رمضان  2015 أن المعلم "أبو عليا" يرفض الانحناء أمام العاصفة، ودَفْعَ ثمن فساده وحيداً، يقرر المواجهة، وفتح أوراق الجميع، لكنّ قراراً عاجلاً يتخّذ بتصفيته، رصاصةٌ في الظهر، وجثّة ملقاةٌ على الأرض إلى جانب فنجان شايٍ ساخن.. هكذا انتهت أحداث مسلسل "العرّاب- نادي الشرق" الموسم الماضي، إلاّ أن قصّة امبراطورية "نوح المنذر" وعائلته لم تنته

 

ويتابع في الجزء الثاني " تحت الحزام" الذي بدأ عرضه يوم الاثنين انقضاء أيّام عزاء زعيم "آل المنذر"، تشرع عائلته في ترتيب أوراقها، وتبحث بين أبنائه عن وجهٍ جديد، يكفل استمرارها، ويكون واجهة إيجابيةً لها بالمجتمع، وهنا يقع الخيار على الابن الأصغر "جاد" (باسل خيّاط) الذي يتولى إدارة الإمبراطورية الاقتصادية للعائلة، بينما يبقى الأخ الأكبر "قيصر" (باسم ياخور) في الظل، لكنّه سيكون لاعباً خفيّاً فاعلاً، وحاسماً، لا يتردد بضرب أعدائه.

 

ويتعاون الشقيقان، في سبيل "الهيمنة على السوق الاقتصادي السوري، خلال فترة الانفتاح التي شهدتها سوريا عام ٢٠٠٨"، ويحظيان بمباركة رجالٍ نافذين بالسلطة، منهم صديق والدهم "أبو وائل".

 

ودخل على خط الأحداث شخصيّاتٌ جديدة يؤديها الممثلون السوريّون خالد القيش، معتصم النهار، مي السليم، وأسامة دبّور، إلى جانب قائمة أبطال الجزء الأوّل، ومنهم: ماهر صليبي، وائل زيدان، أندريه اسكاف، نانسي خوري، ربا الحلبي، حازم زيدان، وكثر آخرون.

 

وغاب الفنان  رافي وهبي عن الجزء الثاني من "العرّاب" كممثلٍ وكاتب، بعد خلافٍ مع الشركة المنتجة "كلاكيت"؛ أدىّ إلى تأخير انطلاقة التصوير، بسبب تأخر النص، والبحث عن كاتب جديد، حيث رفض عدّة كتّاب القيام بذلك، ولكن السيناريست والروائي السوري خالد خليفة، تولّى مهمة كتابة المسلسل، بالشراكة مع أحمد قصّار، وكان التصوير يتوقفّ بين الفترة والأخرى بانتظار وصول الحلقات الجديدة.

 

سيريانيوز