الأخبار المحلية

موقع محلي: القوات الروسية لم تنسحب من مدينة تل رفعت

06.06.2023 | 16:23

أفاد موقع "أثر برس" المحلي نقلا عن مصادر خاصة بعدم صحة الأخبار التي تم تداولها في الأيام القليلة الماضية والتي تحدثت عن انسحاب القوات الروسية من مدينة تل رفعت شمالي محافظة حلب.

وأكدت المصادر أن ما جرى في منطقة تل رفعت الأسبوع الماضي هو عملية تبديل للقوات الروسية الموجودة في عدد من النقاط بمحيط المدينة وداخلها برفقة وحدات من الجيش السوري، و تعتبر عملية التبديل روتينية وتحصل كل أشهر عدة، وذلك بتبديل عناصر جديدة قادمة من مدينة حلب بالعناصر الموجودة في تل رفعت.

وتابعت المصادر أن الوجود الروسي والسوري في تل رفعت باق على ما هو عليه من دون أي تغييرات جذرية، و أُخرجت عدد من الآليات التابعة للقوات الروسية منطقة تل رفعت باتجاه مدينة حلب وأُحضرت آليات أخرى إلى المنطقة، و ما تزال القواعد الروسية في منطقة تل رفعت موجودة وتمارس مهامها ممارسة اعتيادية مع ملاحظة تخفيض ضئيل بعدد الآليات، يُظن أنه سيتم إحضار بديل عنها في الأيام القليلة القادمة.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش السوري عزز وجوده في الأشهر الثلاثة الماضية وأرسل تعزيزات عسكرية إلى منطقة تل رفعت برفقة القوات الروسية.

وكانت مصادر إعلامية مقربة من "قسد" قد تحدثت خلال الأيام الماضية عن إخلاء القوات الروسية لقواعدها العسكرية في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، في حين نفت مصادر عسكرية في "الجيش الوطني السوري" هذه الأنباء.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.