المنوعات

بعد 20 عام.. سيدة أميركية تستعيد بصرها نتيجة سقوطها على رأسها

السيدة ماري آن بعد استعادتها للبصر

07.05.2016 | 19:39

استعادت سيدة أمريكية بصرها بعد عقدين من الزمان عاشتهم عمياء اثر تعرضها لحادث سير سبب لها اصابة في العمود الفقري وفقد البصر.

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن ماري آن والتي تبلغ سبعين عاماً قولها "كنت في منزلي متجهة نحو الباب عندما دست على قطعة قرميد كانت على الأرض فسقطت واصطدمت مؤخرة رأسي بالمدفأة الحجرية".

وأضافت آن "سببت لي هذه السقطة كسراً في فقرات الرقبة ما استوجب إجراء عملية جراحية، وعندما استيقظت من التخدير بعد العملية كنت أشعر بألم شديد وناديت على ابنة أخي التي كانت بصحبتي وقلت لها يا ذات الثوب الأرجواني دعيهم يجلبون لي شيئاً يخفف ألمي، وهنا تفاجأت مرافقتي لمعرفتي لون فستانه.. وصرخت ماذا قلتي؟؟".

وعن التفسير العلمي "للمعجزة" التي حصلت مع السيدة ماري يقول جراح الأعصاب الذي أجرى لها العملية جون آفشار "لا يوجد عندي تفسير علمي لما حصل وأستطيع أن أسميه بالمعجزة، ولكن هناك فرضية أن يكون الشريان الذي يغذي منطقة الأبصار في الدماغ قد تعرض للإلتواء نتيجة الحادث الذي حصل مع ماري قبل عشرين عاما مما منع تدفق الدم لتلك المنطقة".

وأضاف الطبيب آفشار " يبدو أننا وأثناء إجراء عملية فقرات الرقبة للسيدة آن نتيجة سقوطها على رأسها قمنا ودون علمنا بإزالة الألتواء في ذلك الشريان مما سمح بعودة تدفق الدم لمنطقة الأبصار".

وتقول ماري آن "أنها سعيدة جداً بعودة البصر لها لأنها تمكنت من رؤية أفراد أسرتها مرة أخرى، حتى أن طريقة تفكيرها بالعالم من حولها تغيرت".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.