الاخبار السياسية

البرلمان التركي يمدد التفويض للجيش بشن عمليات عسكرية في سوريا والعراق

03.10.2018 | 21:47

وافق البرلمان التركي، يوم الأربعاء، على تمديد فترة التفويض للجيش بشن عمليات عسكرية في سوريا والعراق لمدة سنة.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان "غالبية أعضاء البرلمان وافقوا، في جلسة عقدت اليوم على تصديق القرار المناسب الذي أصدره سابقا حول هذا الشأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان".

وتضمن القرار " منح الجيش التركي حقا رسميا في شن عمليات عسكرية على أراضي سوريا والعراق".

وكانت الحكومة التركية أصدرت قراراً ممائلاً  في العام الماضي لكن القرار خص آنذاك فقط العراق، لكن في عام 2012 منح البرلمان حقا مشابها للجيش التركي لتنفيذ عمليات في سوريا.

وشن الجيش التركي عمليتين عسكريتين مؤخرا باسم "درع الفرات" و "غصن الزيتون" في الشمال السوري، بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة،  تم من خلالهما بسط السيطرة على مساحات واسعة من المناطق التي كانت خاضعة لتنظيم "داعش" ومسلحين اكراد.

كما أطلقت تركيا في 10 اذار الماضي عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات "حزب العمال الكردستاني" .

الاناضول - سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.