الاخبار السياسية

ألمانيا تخصص 186 مليون يورو كمساعدات إضافية للسوريين

11.10.2018 | 11:53

تعتزم السلطات الألمانية تقديم مساعدات مالية اضافية للسوريين، تصل قيمتها إلى 186 مليون يورو ، تحسبا لموسم الشتاء القادم.

وأبلغ وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام المانية، برنامج الغذاء الدولي التابع للأمم المتحدة عزم بلاده تخصيص هذه المبالغ للسوريين، كمساعدات إضافية بسبب استمرار الحرب في سوريا.

وأضاف ماس أن هذه المساعدة "تنقذ حياة الناس".

وتهدف المساعدات الألمانية الى تقديم "الدعم للمتضررين السوريين سواء داخل سوريا أو في الدول المجاورة خلال فصل الشتاء المقبل".

وتعتبر منظمة الغذاء الدولية  الشريك الأساسي لألمانيا في مجال مكافحة الجوع في العالم.

وسبق ان اعلنت السلطات الألمانية عن عزمها تخصيص مبلغ 35.5 مليون يورو إضافية لدعم "تحقيق الاستقرار" في سوريا لهذا العام.

وكانت ألمانيا تعهدت في نيسان الماضي بالتبرع بمليار يورو إضافية (22ر1 مليار دولار) للاجئين في الداخل وفي الأراضي المجاورة.

وقدمت المانيا مساعدات بقيمة 4،5 مليار يورو للسوريين منذ عام 2012.

يشار الى ان النزاع السوري أسفر عن نزوح ولجوء ملايين السوريين في الداخل والخارج، الذين يعانون من اوضاع انسانية سيئة، وسط مطالبات من قبل منظمات اممية ودولية بافساح المجال بادخال مساعدات للمحتاجين.

سيريانيوز


TAG:

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.