الاخبار السياسية

ألمانيا تخصص 186 مليون يورو كمساعدات إضافية للسوريين

11.10.2018 | 11:53

تعتزم السلطات الألمانية تقديم مساعدات مالية اضافية للسوريين، تصل قيمتها إلى 186 مليون يورو ، تحسبا لموسم الشتاء القادم.

وأبلغ وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام المانية، برنامج الغذاء الدولي التابع للأمم المتحدة عزم بلاده تخصيص هذه المبالغ للسوريين، كمساعدات إضافية بسبب استمرار الحرب في سوريا.

وأضاف ماس أن هذه المساعدة "تنقذ حياة الناس".

وتهدف المساعدات الألمانية الى تقديم "الدعم للمتضررين السوريين سواء داخل سوريا أو في الدول المجاورة خلال فصل الشتاء المقبل".

وتعتبر منظمة الغذاء الدولية  الشريك الأساسي لألمانيا في مجال مكافحة الجوع في العالم.

وسبق ان اعلنت السلطات الألمانية عن عزمها تخصيص مبلغ 35.5 مليون يورو إضافية لدعم "تحقيق الاستقرار" في سوريا لهذا العام.

وكانت ألمانيا تعهدت في نيسان الماضي بالتبرع بمليار يورو إضافية (22ر1 مليار دولار) للاجئين في الداخل وفي الأراضي المجاورة.

وقدمت المانيا مساعدات بقيمة 4،5 مليار يورو للسوريين منذ عام 2012.

يشار الى ان النزاع السوري أسفر عن نزوح ولجوء ملايين السوريين في الداخل والخارج، الذين يعانون من اوضاع انسانية سيئة، وسط مطالبات من قبل منظمات اممية ودولية بافساح المجال بادخال مساعدات للمحتاجين.

سيريانيوز


TAG:

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)