الأخبار المحلية

ضحايا بتفجير مفخخة قرب نادي ضباط الشرطة في مساكن برزة بدمشق.. و"داعش" يتبنى

09.02.2016 | 14:04

سقط قتلى وجرحى، يوم الثلاثاء، جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من نادي ضباط الشرطة بمنطقة مساكن برزة بدمشق، تلاه إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن الهجوم.

وذكرت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرين جراء انفجار وقع قرب سوق الخضار في مساكن برزة وتسبب أيضا بوقوع أضرار مادية في مبنى الشركة العامة للمطاحن.

وكانت الوكالة نقلت في وقت سابق عن مصدر في شرطة دمشق، دون أن تسمه، قوله إن 8 إصابات وقعت جراء الانفجار، إضافة لأضرار مادية بالمكان.

ونشرت صورا تظهر فيها آثار الدمار الذي طال المنطقة بما في ذلك تكسر نوافذ غرف الواجهة في نادي ضباط الشرطة، واحتراق عدة سيارات.

فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن انتحاري يقود سيارة مفخخة حاول اقتحام نادي ضباط الشرطة، إلا أن عناصر الحراسة منعته من ذلك، فقام بتفجير المفخخة، ما أسفر عن مقتل 7 وجرح عشرات آخرين.

وفي سياق متصل، أعلن تنظيم "داعش" على وكالة"أعماق" التابعة له تبينه للهجوم، ونشرت الوكالة عاجلا قالت فيه إن عملية "بسيارة مفخخة يقودها مقاتل من الدولة الإسلامية، تضرب نادي ضباط الشرطة في مساكن برزة بمدينة دمشق".

وكانت ثلاثة تفجيرات وقعت نهاية الشهر الماضي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، تبناها تنظيم "داعش"، وأسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخص وجرح حوالي 110 آخرين.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.