الأخبار المحلية

دون تأكيد رسمي.. أنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي في غارة جوية

14.06.2016 | 13:54

تناقلت وسائل إعلام مقربة من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) ، يوم الثلاثاء، أنباء تفيد بمقتل متزعم التنظيم  ابو بكر البغدادي، في غارة جوية لطائرات التحالف، في الوقت الذي لم يصدر فيه التحالف أي بيان رسمي يؤكد صحة ما يقال.

وأفادت الأنباء، إن البغدادي قتل بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، على الرقة معقل التنظيم في سوريا، يوم الجمعة الموافق لـ5 رمضان الحالي.

وكان مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" بريت مكغورك، قال يوم الجمعة "ليس لدينا أي سبب يجعلنا نعتقد أن البغدادي قد مات، لكننا لم نسمع عنه منذ نهاية العام الماضي (2015)"، مضيفا "لكن بقتلنا لزعاماته (التنظيم) فنحن نقترب أكثر فأكثر من المركز، لذا فإن قتل البغدادي مجرد مسألة وقت".

وكانت مصادر عراقية، أعلنت مؤخراً إصابة البغدادي، وعددا من قادة التنظيم بقصف للتحالف الدولي على الحدود العراقية السورية.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن مصدر آخر، قوله إن البغدادي توفي في الموصل.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن إصابة البغدادي او مقتله، حيث تم تداول الخبر مراراً في السابق، في وقت ماتزال حقيقة الخبر الحالي غير مؤكدة مع عدم صدور تأكيد رسمي له.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً مكوناً من أكثر من ستين دولة، يشن غارات جوية على معاقل "داعش" في العراق وسوريا منذ 2014، اضافة لتقديم المشورة لقوات محلية في البلدين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.