أخبار العالم

4 قتلى بإطلاق نار في مركز تجاري بولاية واشنطن الأمريكية

24.09.2016 | 10:55

قتل أربعة أشخاص وأصيب اخر, يوم السبت, في إطلاق للنار في مركز للتسوق في برلينغتون بولاية واشنطن الأمريكية, وسط محاولات من قبل الشرطة من اجل العثور على المهاجم الذي لاذ بالفرار.

ونقلت وكالات أنباء عن الشرطة الأمريكية قولها إن "الهجوم وقع في مركز تجاري بمنطقة بيرلينغتون, وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة خامس نتيجة إطلاق نار من قبل  مهاجم  لاذ بالفرار بعدها.

واوضحت الشرطة ان "فرق الطوارئ الطبية دخلت المركز التجاري وقامت باجلاء الناس الى كنيسة قريبة".

وأشارت الشرطة الى ان "المهاجم ينحدر من أصول لاتينية, والمحاوات لا تزال جارية من اجل البحث عنه, مشيرة الى "دوافع الهجوم لم تتضح بعد" 

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا حول مركز كاسكيد للتسوق والمتاجر القريبة منه وقامت بتفتيش المنطقة.

وجاءت الحادثة بعد مصرع شخصين واصابة 7 آخرين, الأحد الماضي, بحادثة إطلاق نار أثناء حفلة خاصة جنوب شرق العاصمة الأمريكية واشنطن.

كما أصيب 19 شخصا بجروح, أحدهم بحالة خطرة, منذ ايام, جراء انفجار هز حي تشيلسي بمانهاتن وسط مدينة نيويورك , في حادث وصفته واشنطن بانه "متعمد", و "عمل اجرامي", بالتزامن مع اصابة 8 أشخاص اخرين في هجوم بالسكين استهدف مركزا للتسوق بولاية مينيسوتا الأمريكية.

وتعرضت عدة مدن في الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة لهجمات مسلحة اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.