الاخبار السياسية

تيلرسون والجبير يبحثان مستجدات الأزمة السورية

13.01.2018 | 12:05

أجرى وزير الخارجية الامريكي, فجر السبت, مباحثات مع نظيره السعودي عادل الجبير, حول مستجدات الازمة السورية.

ونقلت وسائل  اعلام عن تيلرسون قوله, في ايجاز للصحفيين, قبل الاجتماع الذيعقد بمقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن, ان "هناك عددا من القضايا المهة في المنطقة والتي يتعين مناقشتها وبذل العمل المشترك من اجل التعامل معها", مشددا على الاهمية البالغة لملفي سوريا واليمن لما لهما من تداعيات على استقرار المنطقة".

وتدعم الولايات المتحدة الامريكية و السعودية المعارضة المعتدلة في سوريا, مشددتين على موقفهما الرافض من بقاء الرئيس بشار الاسد في السلطة.

ويأتي لقاء الجبير وتيلرسون في وقت تشهد عدد من المناطق السورية تصعيدا في العمليات العسكرية لاسيما في الغوطة الشرقية وادلب وحماه, رغم توصل الدول الضامنة خلال اجتماع استانا في أيلول الماضي لاتفاق  حول  إقامة مناطق تخفيف التوتر في سوريا لمدة ستة أشهر, قابلة للتمديد, وهي ادلب و مناطق في شمال مدينة حمص، والغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن في محافظة درعا.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.