الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: " داعش" يقطع كفوف 3 رجال في دير الزور بتهمة سرقة "الدراجات النارية"

مصدر حقوقي: تنظيم " داعش" يقطع كفوف 3 رجال في دير الزور بتهمة سرقة الدراجات النارية

15.01.2016 | 08:13

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) أقدم على قطع كفوف 3 رجال في مدينة الميادين بدير الزور وذلك بتهمة "سرقة الدراجات النارية".

 وأضاف المرصد في بيان نشره على موقعه الالكتروني, , يوم الخميس, أن ذلك تم وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال في منطقة بيع الدراجات النارية بمدينة الميادين.

 وكان تنظيم "داعش" قام سابقا, بقطع كفوف 3 أشخاص بتهمة السرقة في بلدة الشحيل بدير الزور معقل "جبهة النصرة" سابقا, بعد أن وضعهم في قفص حديدي وقام بالتجوال بهم في البلدة، وسط تجمهر عدد من المواطنين بينهم أطفال.

ويسيطر تنظيم "داعش" على عدة مناطق من دير الزور وريفها حيث سبق أن نفذ عدة حملات اعتقال بحق الأهالي منهم نساء وأطفال في مناطق مختلفة تقع تحت سيطرته كما نفذ اعدامات بحق أشخاص بعد توجيه تهم مختلفة منها السرقة والقتل والزنا والردة وسب الذات الالهية والتعامل مع النظام.

ويستولي تنظيم داعش على عدة مناطق في سوريا والعراق ويفرض قوانين صارمة بحق الأهالي في المناطق الخاضعة تحت سيطرته كما يمارس انتهاكات بحقهم من تهجير وقتل واعدامات, ما أثار تخوف المجتمع الدولي من تمدد ظاهرة الإرهاب إلى عدة دول, ما حدا بالولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف دولي لمحاربة التنظيم, حيث بدأ التحالف في 23 أيلول الماضي من عام 2014 بشن ضربات في عدة مناطق في سوريا, في حين بدأت روسيا في أيلول الماضي, بشن طلعات جوية على معاقل التنظيم في سوريا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.