المنوعات

ملكة جمال ايران تطلب اللجوء الى الفيلبين خوفا من القتل

24.10.2019 | 20:31

تطالب ملكة جمال إيران بهاري زاري بهاري منحها حق اللجوء الى الفيلبين ، بعد بقائها محتجزة في أحد أبنية مطار نينوي في الفلبين منذ خمسة أيام ، في ظل ضغوطات من الحكومة الايرانية للعمل على تسليمها.

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية أن الناشطة الإيرانية وطالبة الطب تخشى أن يتم إعدامها في حالة إعادتها الى بلدها الأم إيران بسبب مواقفها السياسية.     

ولا تزال بهاري (31 عاماً) محتجزة ، في مطار نينوي في الفلبين منذ 18 تشرين الأول ، بعدما أصدرت ايران تنبيهاً أحمر للإنتربول يتهمها فيها بالاعتداء على مواطن إيراني في الفلبين ويطلب اعتقالها وتسليمها.

ونفت بهاري التهم المنسوبة اليها ، ووصفتها ب"كذبة كبيرة"، كما اعتبرتها مستهدفة لنشاطها السياسي، حيث ترفع صوتها دعماً لحقوق المرأة ، وأوضحت أنه إذا تم ترحيلها إلى إيران "فسيقتلونني".  

بدوره برر وكيل وزارة العدل الفلبينية، مارك بيرت، احتجاز الناشطة الايرانية بالقول أن "السبب الوحيد لاحتجازها في المطار، ولا نسميه احتجازا، هو منعها من دخول الأراضي الفلبينية، بسبب النشرة الحمراء الصادرة ضدها".

وتواجه بهاري خطر القتل أو السجن لـ 25 عاما في أحد السجون الإيرانية، بحسب ماذكرت صحيفة تلغراف البريطانية.

يذكر أن بهاري التي تدرس طب الأسنان في الفيلبين منذ عام 2014 شاركت في مسابقة ملكة جمال إنتركونتيننتال لعام 2018 في مانيلا.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -