أخبار الرياضة

الألمانية كيربر تتوج بلقب أمريكا المفتوحة وتتربع على عرش التصنيف العالمي

كيربر

11.09.2016 | 19:59

تربّعت الألمانيّة أنجليك كيربر على عرش تصنيف اللاعبات المحترفات، بعد تتويج  بلقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب بعد تفوقها على التشيكية كارولينا بليسكوفا (6-3 و3-6 و6-4) في النهائي.

وأزاحت كيربر (28 عاماً) الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس عن الصدارة مدركةً أنه من الصعب عليها تكرار أدائها الحالي في عام 2107.

واستغرقت المباراة قرابة الساعتين (ساعتان وسبع دقائق) قبل أن تحسمها الألمانية مستفيدةً من الحفاظ على تركيزها في المجموعة الحاسمة.

وواصلت كيربر تألقها في 2016 بعد فوزها بلقب أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث صعدت إلى نهائي ويمبلدون في ذات العام قبل أن تحصد لقبها التاريخي الثاني هذا العام في البطولات الكبرى.

وتجاوزت صاحبة الـ28 عاماً التي تطورت بشكلٍ لافت هذه السنة خيبتها في الألعاب الأولمبية التي خسرت لقبها بشكلٍ مفاجئ من البورتيريكية مونيكا بويغ منذ أيام قليلة فقط.

وتميّزت اللاعبة التشيكية التي تصل للمرة الأولى إلى نهائي بطولة كبرى في الإرسالات الساحقة أمام كيربر (5 مقابل 1)، لكن كلفة الأخطاء السهلة كانت عالية بارتكابها (47 مقابل 17 فقط للألمانية).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.