الأخبار المحلية

الولايات المتحدة: سنقدم مساعدات لسورية بقيمة 31 مليون دولار لمواجهة كورونا

16.05.2020 | 11:53

أعلنت السفارة الأمريكية في سورية إن بلادها ستقدم مساعدات بقيمة 31 مليون دولار لسوريا في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وكتبت السفارة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إن "مساعدات أمريكية جديدة ستقدم لسوريا لمكافحة كورونا"، مشيرة الى ان  هذه المساعدات الإنسانية بما في ذلك الأدوية والإمدادات الطبية ستُعفى من أية عقوبات أمريكية أو حتى عقوبات تفرضها الأمم المتحدة حاليا في جميع أنحاء سوريا".

وأشارت السفارة إلى أن قيمة المساعدة 31 مليون دولار موزعة على دعم التوعية المعنية بالمخاطر ورصد الأمراض، وإمدادات المياه والصرف الصحي وبرنامج النظافة العامة، والحؤول دون انتشار الوباء والسيطرة عليه.

ويأتي الحديث عن منح مساعدات أمريكية إلى سورية بعد ايام على تمديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب العقوبات الاقتصادية المطبقة على سورية منذ عام 2012 لمدة عام آخر.

وكانت 10 دول بينها روسيا والصين وإيران وسوريا قد أرسلت رسالة رسمية إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان طالبت فيها بالعمل الفوري على رفع العقوبات الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة على الدول وذلك لمواجهة فيروس كورونا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.