الاخبار السياسية

أردوغان: اللقاء مع الرئيس السوري غير وارد في الوقت الحالي

07.10.2022 | 16:10

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن لقاءه مع الرئيس السوري بشار الأسد، سيكون ممكنا عندما يحين الوقت المناسب.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس في ختام مشاركته في اجتماع قمة "المجتمع السياسي الأوروبي"، بالعاصمة التشيكية براغ، إن "اللقاء مع الرئيس السوري غير وارد في الوقت الحالي".

وأضاف: "لكن لست سياسيًا معتادًا على استخدام عبارة من قبيل غير ممكن، وبالتالي عندما يحين الوقت المناسب يمكننا اللجوء إلى خيار اللقاء مع رئيس سوريا أيضًا"، موضحا أن "هناك محادثات تجري بالفعل حاليًا على مستوى منخفض".

وبين الرئيس التركي إن "كل ما نريده هو تطهير سوريا من المجموعات الإرهابية"، و تابع: "مع تطهير المنطقة من المجموعات الإرهابية فإننا كما تعلمون نتخذ حاليًا خطوات لتسريع العودة من خلال بناء منازل من الطوب".

وأثارت تصريحات الرئيس التركي حول إمكانية لقاء رأس النظام السوري "بشار الأسد" عندما يحين الوقت، الجدل وتصدر هاشتاج "esad" التويتر في تركيا.

وكانت أغلبية التغريدات غاضبة على وصف أردوغان ل"بشار الأسد" ب"رئيس سوريا"، مذكرين أردوغان بمقتل جنود أتراك وسوريين مدنيين على يد عناصر النظام السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.