أخبار العالم

وكالة: الأمن السعودي يسقط طائرة لا سلكية صغيرة قرب قصر ملكي

21.04.2018 | 23:56

قالت وكالة الانباء السعودية (و ا س) نقلا عن مسؤول سعودي إن قوات الأمن السعودية أسقطت طائرة لا سلكية ترفيهية صغيرة في العاصمة الرياض يوم السبت بعد نشر فيديوهات على الانترنت تبين إطلاق النار في حي يضم أحد القصور الملكية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم شرطة الرياض قوله إن "القوات المسؤولة عن إحدى نقاط الأمن في حي الخزامي رصدت الطائرة وهي من النوع الذي يتم التحكم فيه عن بعد (درون) مما اقتضى ”قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص".

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع فيديو تُفيد بإطلاق نار في حي الخزامي الّذي توجد به قصور ملكية.

وتتضاربت الأنباء حول مصدر وماهية الأصوات الّتي تنقلها مقاطع الفيديو، بحيث لفتت مصادر إلى أنّ "إطلاق النار جرى في القصر الّذي يمكثه في ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما أنّه تمّ نقل ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز إلى ملجأ آمن", في حين نفت مصادر أخرى هذه الأنباء.

سيريانيوز



TAG:

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.