الاخبار السياسية

بيان "الناتو": اتخاذ تدابير لحماية تركيا من التهديدات السورية

12.07.2018 | 14:00

أعلن حلف شمال الأطلسي " الناتو "، يوم الأربعاء، عن اتخاذ تدابير لحماية الحدود الجنوبية لتركيا من التهديدات التي تواجهها من الأراضي السورية.

وأكد قادة "الناتو"، في بيان ختامي صدر ، عقب انتهاء أعمال اليوم الأول من القمة المنعقدة في بروكسل.،  ونشرته وسائل اعلام، انه "يتم مراقبة وتقييم تهديدات الصواريخ الباليستية التي مصدرها سوريا ضد تركيا".

وأشار البيان إلى أن" سوريا تمتلك في مخزونها العسكري صواريخ قصيرة المدى، وأن قسمًا من تلك الصواريخ قد يصل إلى أراضي الحلف وشركائه".

ولفت إلى أن "سوريا استخدمت تلك الصواريخ ضد شعبها بشكل كبير"، معربًا عن "القلق من أن تصبح تركيا هدفا للصواريخ المنطلقة من سوريا التي استهدفت تركيا 3 مرات خلال السنوات الأربعة الأخيرة".

وتعرضت عدة مناطق تركية المحاذية للحدود السورية، في الفترة الأخيرة، للاستهداف والقصف بالقذائف والصواريخ، مصدره الاراضي السورية.

و أرسلت تركيا مزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع سوريا، في حين عارضت الحكومة السورية التوغل التركي، وطالبت بخروجهم "دون شروط"، واعتبرت وجودهم "احتلال وغير شرعي"، لكن تركيا ترى أن وجود قواتها العسكريين في سوريا ضروري لمواجهة أي تهديد قد تتعرض له.

سيريانيوز

 


TAG:

وكالة: اصابة ابو محمد الجولاني بتفجيري ادلب الاثنين ونقله الى مستشفى بتركيا

قالت وكالة سبوتينك الروسية نقلا عن مصدر طبي تركي ان زعيم "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا)  ابو محمد الجولاني تم نقله الى مستشفى حكومي في ولاية هاتاي بعد اصابته بالتفجير المزدوج في ادلب الاثنين الماضي.

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.