المنوعات

النوم لاقل من ثماني ساعات يسبب القلق والاكتئاب

07.01.2018 | 23:48

توصلت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ثماني ساعات في الليل أكثر عرضة للمعاناة من القلق والاكتئاب، كما أنهم أقل قدرة على التعامل مع الأفكار السلبية من أولئك الذين يحصلون على كمية كافية من النوم.

وذكرت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية ان الباحثين درسوا حالة 52 من الأشخاص البالغين، ووجدوا أن عدم النوم الجيد ليلا يتسبب في "التفكير السلبي المتكرر" والوسواس القهري والتركيز على الأفكار التي تسبب الحزن والقلق والإجهاد.

و أظهرت النتائج  أن عدم الحصول على كمية كافية من النوم " أقل من ثماني ساعات " يتسبب في نظر الناس إلى الصور السلبية عاطفياً بطريقة أكبر.

وتم تحديد أنماط النوم، للمشاركين من خلال المقابلات وتم رصد حركات العين بعد عرض الصور التي تهدف إلى إثارة استجابة عاطفية، فضلا عن صور محايدة.

يشار الى  ان دراسة سابقة وجدت أن نقص النوم يمكن أن يلحق الضرر بالدماغ بالطريقة نفسها التي يلحقها التعرّض لضربة على الرأس، كما افادت دراسة اخرى إلى أن المرأة تتعرض لضعف في الخصوبة عندما تُعاني من مشكلات النوم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

خلال زيارته لقاعدة التنف.. جنرال امريكي: قد نستخدم القاعدة لتقليص التواجد الايراني في سورية

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط جوزيف فوتيل إن التواجد الأمريكي في سوريا يشكل أداة ضغط في أيدي الدبلوماسيين الأمريكيين, مشيرا الى البنتاغون قد يستخدم قاعدة التنف لتقليص التواجد الايراني في سورية.