المنوعات

النوم لاقل من ثماني ساعات يسبب القلق والاكتئاب

07.01.2018 | 23:48

توصلت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ثماني ساعات في الليل أكثر عرضة للمعاناة من القلق والاكتئاب، كما أنهم أقل قدرة على التعامل مع الأفكار السلبية من أولئك الذين يحصلون على كمية كافية من النوم.

وذكرت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية ان الباحثين درسوا حالة 52 من الأشخاص البالغين، ووجدوا أن عدم النوم الجيد ليلا يتسبب في "التفكير السلبي المتكرر" والوسواس القهري والتركيز على الأفكار التي تسبب الحزن والقلق والإجهاد.

و أظهرت النتائج  أن عدم الحصول على كمية كافية من النوم " أقل من ثماني ساعات " يتسبب في نظر الناس إلى الصور السلبية عاطفياً بطريقة أكبر.

وتم تحديد أنماط النوم، للمشاركين من خلال المقابلات وتم رصد حركات العين بعد عرض الصور التي تهدف إلى إثارة استجابة عاطفية، فضلا عن صور محايدة.

يشار الى  ان دراسة سابقة وجدت أن نقص النوم يمكن أن يلحق الضرر بالدماغ بالطريقة نفسها التي يلحقها التعرّض لضربة على الرأس، كما افادت دراسة اخرى إلى أن المرأة تتعرض لضعف في الخصوبة عندما تُعاني من مشكلات النوم.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.