المنوعات

النوم لاقل من ثماني ساعات يسبب القلق والاكتئاب

07.01.2018 | 23:48

توصلت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ثماني ساعات في الليل أكثر عرضة للمعاناة من القلق والاكتئاب، كما أنهم أقل قدرة على التعامل مع الأفكار السلبية من أولئك الذين يحصلون على كمية كافية من النوم.

وذكرت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية ان الباحثين درسوا حالة 52 من الأشخاص البالغين، ووجدوا أن عدم النوم الجيد ليلا يتسبب في "التفكير السلبي المتكرر" والوسواس القهري والتركيز على الأفكار التي تسبب الحزن والقلق والإجهاد.

و أظهرت النتائج  أن عدم الحصول على كمية كافية من النوم " أقل من ثماني ساعات " يتسبب في نظر الناس إلى الصور السلبية عاطفياً بطريقة أكبر.

وتم تحديد أنماط النوم، للمشاركين من خلال المقابلات وتم رصد حركات العين بعد عرض الصور التي تهدف إلى إثارة استجابة عاطفية، فضلا عن صور محايدة.

يشار الى  ان دراسة سابقة وجدت أن نقص النوم يمكن أن يلحق الضرر بالدماغ بالطريقة نفسها التي يلحقها التعرّض لضربة على الرأس، كما افادت دراسة اخرى إلى أن المرأة تتعرض لضعف في الخصوبة عندما تُعاني من مشكلات النوم.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.