المنوعات

النوم لاقل من ثماني ساعات يسبب القلق والاكتئاب

07.01.2018 | 23:48

توصلت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ثماني ساعات في الليل أكثر عرضة للمعاناة من القلق والاكتئاب، كما أنهم أقل قدرة على التعامل مع الأفكار السلبية من أولئك الذين يحصلون على كمية كافية من النوم.

وذكرت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية ان الباحثين درسوا حالة 52 من الأشخاص البالغين، ووجدوا أن عدم النوم الجيد ليلا يتسبب في "التفكير السلبي المتكرر" والوسواس القهري والتركيز على الأفكار التي تسبب الحزن والقلق والإجهاد.

و أظهرت النتائج  أن عدم الحصول على كمية كافية من النوم " أقل من ثماني ساعات " يتسبب في نظر الناس إلى الصور السلبية عاطفياً بطريقة أكبر.

وتم تحديد أنماط النوم، للمشاركين من خلال المقابلات وتم رصد حركات العين بعد عرض الصور التي تهدف إلى إثارة استجابة عاطفية، فضلا عن صور محايدة.

يشار الى  ان دراسة سابقة وجدت أن نقص النوم يمكن أن يلحق الضرر بالدماغ بالطريقة نفسها التي يلحقها التعرّض لضربة على الرأس، كما افادت دراسة اخرى إلى أن المرأة تتعرض لضعف في الخصوبة عندما تُعاني من مشكلات النوم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.