أخبار العالم

أكشن حقيقي في سيدني .. اشتباك مع الشرطة وسطو وصدم وطعن .. ثم انتحار ..

04.01.2019 | 23:06

شهدت مدينة سيدني الأسترالية سلسلة حوادث عنف قام بها شخص بدأت بصدم سيارة للشرطة و انتهت بانتحار الفاعل بعد أن طعن أحد المارة.

وأفادت "رويترز" أن الفاعل صدم بسيارته ذات الدفع الرباعي عربة للشرطة ثم استولى على شاحنة توصيل خاصة بأحد المتاجر ثم سيارة أجرة ليصدم مركبات أخرى ويطعن أحد المارة قبل أن ينتحر.

وقالت الشرطة أن سلسلة الأحداث  لا تتصل بالإرهاب، وقد حاولت إيقاف السيارة لأنها لا تحمل لوحة أرقام.

وصدم السائق سيارة الشرطة ثم نزل من سيارته واستولى على شاحنة توصيل خاصة بأحد المتاجر على بعد نحو سبعة كيلومترات ثم واصل شق طريقه لنحو 20 كيلومترا إلى ضاحية قريبة من المطار وصدم عدة سيارات في طريقه.

وحاول الرجل (24 عاما) سرقة سيارة أخرى وطعن أحد المارة عندما حاول منعه قبل الاستيلاء على سيارة أجرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأوقفت الشرطة المهاجم في نهاية الأمر في سيارة الأجرة وحاولت صعقه للسيطرة عليه لكنه طعن نفسه في الصدر ومات على الفور.

وقال مساعد مفوض الشرطة بالإنابة ميك فيتزجيرالد "كان المتهم يحاول إيذاء الناس عمدا "، موضحاً أنه "كان يحاول فعل كل ما يمكن لتفادي القبض عليه. أفعاله، لا سيما عندما طعن شخصا بريئا، تدفعنا للاعتقاد أنه يعاني من مشكلات عقلية".

ويشار إلى أن الشرطة لم تعلن عن هوية المهاجم الذي قالت عنه أنه معروف بالنسبة لها لكن ليس لديه سجل جنائي كما لم تذكر أية تفاصيل أخرى .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.