أخبار العالم

سيول البحر الميت تجرف وزيرين من الحكومة الاردنية

01.11.2018 | 18:02

قدم كل من وزير السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، ووزير التربية والتعليم عزمي محافظة استقالتهما يوم الخميس، إثر فاجعة سيول البحر الميت، التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي.

وقالت الوزيرة، في تغريدة لها عبر " تويتر" ،"في ظل المناخ السياسي العام والحالة المؤلمة التي مر ويمر بها وطننا وضعت اليوم استقالتي من منصبي في الحكومة الموقرة كوزير للسياحة والآثار بين يدي دولة رئيس الوزراء لاتخاذ ما يراه دولته مناسباً".

 كما ذكرت مصادر  أردنية أن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، عزمي محافظة، استقال  من منصبه إثر فاجعة سيول البحر الميت.

وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز تعهد، يوم الثلاثاء الماضي، أمام مجلس النواب، بمحاسبة المقصرين، اثر وقوع الحادثة المأساوية.

واجتاحت سيول عارمة، الخميس الماضي، حافلة مدرسية  في منطقة البحر الميت بالاردن، تقل 37 طالبا وسبعة من أعضاء هيئة التدريس في رحلة إلى منطقة المياه الساخنة/الزارة ، ماادى الى الى سقوط 20 قتيل معظمهم من الاطفال.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان حادثة البحر الميت هي الاسوأ في الاردن منذ حادثة مدينة معان الاردنية التي شهدت سيولا كبيرة في عام 1966 وادت الى مصرع 100 شخص.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.