الاخبار السياسية

وكالة: القضية السورية على جدول أعمال كيري في السعودية

24.08.2016 | 19:56

نقلت وكالة (رويترز)، يوم الأربعاء، عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه، إن وزير الخارجية جون كيري سيناقش ملفي اليمن وسوريا مع قادة السعودية خلال اليومين القادمين.

وأوضح المسؤول أن كيري سيطلعهم على نتائج أحدث اجتماعات أجرتها الولايات المتحدة مع روسيا فيما يتعلق بالتعاون العسكري في سوريا.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت الخميس الماضي، أن وزير الخارجية جون كيري سيسافر إلى السعودية وكينيا ونيجيريا، الأسبوع المقبل؛ لإجراء محادثات بشأن قضايا إقليمية.

وسيغادر كيري السعودية متوجها إلى جنيف حيث يلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف لبحث الحرب في سورية والأزمة في أوكرانيا وقضايا أخرى.

وتجري مناقشات مكثفة بين الروس والأمريكان في هذه الفترة حول امكانية محاربة الارهاب في سوريا والمساهمة في تسوية النزاع في سوريا وامكانية فصل المعارضة المعتدلة عن "الارهابيين".

وتتبادل أمريكا وروسيا الاتهامات حول جدية كل منهما في محاربة الإرهاب وتحديداً في سوريا، حيث تتهم موسكو واشنطن بدعم فصائل معارضة ترتكب انتهاكات للهدنة الشاملة، التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، في حين تواصل واشنطن مطالبة النظام وروسيا بالتوقف عن "ممارسة العنف" وقصف المدن.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.