أخبار العالم

تدهور صحة الرئيس الغابوني في السعودية

10.11.2018 | 15:05

تحدثت أنباء  عن تدهور صحة الرئيس الغابوني علي بونغو، الذي زار السعودية أواخر الشهر الماضي، للمشاركة بمؤتمر استثماري، ثم غاب عن الكاميرات.

وذكرت وسائل إعلامية أن الرئيس بونغو (59 عاما) أصيب بالشلل بعد فترة قصيرة من وصوله للرياض، مضيفة أنّ "بونغو نقل إلى غرفة العمليات، ودخل في حالة غيبوبة اصطناعية ولم يستفق منها حتى الآن".

وبانتشار الأنباء المتعلقة بصحة بونغو في الغابون، أدلى المتحدث باسم الرئاسة إيكا نغووني بتصريحات تفيد بنقل الرئيس إلى المستشفى في الرياض، بسبب "الإرهاق الناجم عن نشاطاته المكثفة في الأشهر الأخيرة."


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الغابونية، كويا بيرتراند مابانكو، أن الأطباء أوصوا بضرورة تلقي رئيس البلاد الراحة، دون التطرق لأسباب مرضه.

وبعد فترة وجيزة من نقل بونغو إلى المستشفى، تم تشكيل آلية ثلاثية للحكم من قبل رئيسة المحكمة الدستورية ماريا ماديلينا مبورانتسو، ومدير شؤون الحكومة الرئاسية بريجا لوكروتشا عليهانغا، ومدير الحرس الرئاسي الأخ غير الشقيق للرئيس، العقيد فريدريك بونغو، في حين نفى قادة الحزب الديمقراطي الحاكم في الغابون، الادعاءات التي تفيد بوفاة بونغو.

ويشار إلى أن الرئيس الغابوني لم يظهر أمام الكاميرات بتاتاً وذلك بعد يوم على وصوله إلى السعودية، في 23 تشرين أول الماضي، للمشاركة في المؤتمر الدولي "مستقبل الاستثمار"، بالعاصمة الرياض، ولقائه الملك سلمان عبد العزيز.

سيريانيوز                          

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.