الأخبار المحلية

في اليوم الثاني لعملية حلب.. مصادر معارضة: اكثر من 100 قتيل جراء 150 غارة استهدفت 25 حيا

24.09.2016 | 23:50

سقط يوم السبت أكثر من 100 قتيل جراء 150 غارة جوية للطيران النظامي والروسي استهدفت 25 حيا في حلب الشرقية في اليوم الثاني من بدء العملية العسكرية للجيش النظامي والقوى المتحالفة معه.

وقالت مصادر معارضة, على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, 150 غارة جوية استهدفت 25 حيا في حلب اسفرت عن مقتل اكثر من 100 شخص.
واستهدفت الغارات, بحسب المصادر, أحياء بستان القصر والصاخور والشيخ سعيد وأرض الحمرا وبلدات السلوم والشيخ سليمان والقاسمية والمشهد والكلاسة وباب المقام,  والصالحين وغيرها, بالاضافة الى الاتارب بريفها.


وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا, يوم الجمعة, جراء قصف جوي استهداف الاحياء الشرقية في حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة وذلك في اليوم الاول من إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, في حين أعلن الجيش النظامي ان الضربات الجوية تستهدف مواقع المعارضة بدقة. 
وكانت قيادة العمليات العسكرية بمحافظة حلب أعلنت يوم الخميس، بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بالمدينة داعية المواطنين إلى الابتعاد عن مقرات ومواقع "المجموعات الإرهابية المسلحة".


يشار الى ان احياء حلب الشرقية تخضع لسيطرة فصائل معارضة، في حين يفرض النظامي عليها حصاراً مطبقاً، وتحديدا بعد سيطرته على طريق الكاستيلو، الطريق البري الوحيد الذي يربط تلك الأحياء بريف حلب الشمالي.


سيريانيوز


TAG: حلب

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.