أخبار العالم

اتهامات لزوجة رئيس وزراء ماليزيا السابق تتضمن غسل اموال 

04.10.2018 | 19:23

وجه الادعاء في محكمة كوالالمبور، يوم الخميس، إلى روزما منصور زوجة رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق 17 اتهاما تتضمن غسل الأموال، في إطار تحقيقات سلطات مكافحة الكسب غير المشروع في اختفاء مليارات الدولارات من أموال الدولة.
 

وقالت وكالة رويترز ان "الادعاء في محكمة في كوالالمبور تلا الاتهامات المنسوبة إلى روزما بعدما أمضت ليلتها في الحجز بعد القاء محققو لجنة مكافحة الفساد القبض عليها يوم الأربعاء".

واتهمت روزما بالكسب غير المشروع وإخفاء دخلها عن الضرائب، وهما تهمتان تندرجان تحت قانون مكافحة غسل الأموال.
واستجوبت لجنة مكافحة الفساد روزما منصور يوم الأربعاء الماضي، لمدة 13 ساعة تقريبا.
 

ودفعت روزما منصور ببراءتها من جميع التهم المنسوبة إليها.
 

وتصل عقوبة الاتهامات بغسل الأموال إلى السجن لما يصل إلى 15 عاما ودفع غرامة لا تقل عن خمسة أمثال قيمة أي تحويلات جرت على نحو غير مشروع أو خمسة ملايين رنجيت (1.21 مليون دولار) أيهما أعلى.
 

ويواجه رئيس وزراء ماليزيا السابق الذي فقد منصبه في أيار 32 تهمة تشمل غسل الأموال وسوء استغلال السلطة وخيانة الثقة في إطار الجهود الرامية لتفسير اختفاء مليارات الدولارات من صندوق التنمية الحكومي (1إم.دي.بي). وهو ينفي ارتكاب أي مخالفات.
 


وكان عبد الرزاق قد أسس الصندوق عام 2009 لتعزيز النمو الاقتصاد عبر تحويل العاصمة كوالامبور إلى مركز نشاط مالي عالمي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيره اللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.