الاخبار السياسية

نصر الحريري يطالب الدول العربية بالتراجع عن استئناف علاقاتها مع النظام السوري

06.01.2019 | 21:32

طالب رئيس "هيئة التفاوض" المعارضة نصر الحريري، يوم الأحد، الدول العربية الراغبة في استئناف علاقاتها مع النظام السوري، الى التراجع عن هذا القرار.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الحريري قوله، للصحفيين، ان استئناف الدول علاقاتها مع النظام، الذي ارتكب "جرائم" "خطوة غير صحيحة"، و"لن يصب لصالح العملية السياسية ولن يكون لصالح الشعب السوري"

واشار الحريري الى ان ”هذه الخطوة (المصالحة) .. لا نملك فيها القدرة على وقفها“.

 وجاء ذلك بعد زيارة قام بها رئيس السودان عمر البشير الى سوريا الشهر الماضي، حيث التقى الرئيس بشار الاسد، كما تداولت مصادر اعلامية انباء حول امكانية زيارة رئيس موريتانيا سوريا ايضا.

كما أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق الشهر الماضي، وقالت البحرين إن سفارتها في دمشق والبعثة الدبلوماسية السورية في المنامة تعملان ”دون انقطاع“، في وقت وافقت الكويت على اعادة فتح سفارتها بدمشق في حال سمحت الجامعة العربية بذلك


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.

يشار الى ان عدد من الدول العربية اغلقت سفاراتها في دمشق، أثناء الحرب السورية، وقطعت علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا، كما علقت جامعة الدول العربية عضوية سوريا منذ العام 2011.

سيريانيوز


TAG:

اقالة محافظ نينوى بعد حادثة غرق العبارة

قرر البرلمان العراقي يوم الأحد إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل ماأسفر عن مقتل نحو 100 شخصا على الأقل،فضلا عن اعتداء الموكب المرافق له على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة.